الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

تحذير: قاعدة جديدة للسلع المصدرة في فيتنام

Aug 08, 2019


في الآونة الأخيرة ، من أجل تجنب صادرات بعض المؤسسات إلى أمريكا التي تمر عبر فيتنام ، أصدرت وزارة التجارة والصناعة في فيتنام معيارًا جديدًا " صنع في فيتنام ".

وهذا يعني أنه: وفقًا للمعايير الدولية لرمز النظام المنسق ، يجب أن تحتوي المنتجات الزراعية وغيرها من الموارد المحلية في فيتنام والمنتجات التي يتم تصنيعها في فيتنام أخيرًا على قيمة إضافية محلية بقيمة 30٪ على الأقل لفيتنام. وبعبارة أخرى ، فإن المواد الخام المصدرة بنسبة 100 ٪ من البلدان الأجنبية يجب أن تزيد من القيمة الإضافية بنسبة 30 ٪ في فيتنام ، ثم يمكن لهذا المنتج التصدير مع علامة "صنع في فيتنام".


Made in Vietnam


ذكرت وسائل الإعلام الأجنبية أن صادرات فيتنام إلى الولايات المتحدة قد ارتفعت بنسبة 25.4 ٪ مرعبة من يناير إلى يوليو ، لأنه منذ بدء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، يحاول بعض البائعين ووكلاء الشحن تصدير البضائع إلى أمريكا من فيتنام لتجنب 25 ٪ رسوم إضافية على المنتجات الصينية. ومع ذلك ، من الآن ، إذا كان البائعون ووكلاء الشحن ما زالوا يريدون القيام بذلك بهدف تجنب الضرائب ، فسيتم تغريمهم أو حتى يتحملون مسؤولية جنائية.

في الوقت الحاضر ، تصعد أمريكا من فحصها لفيتنام. في الشهر الماضي ، جاءت فيتنام إلى قوائم المراقبة الأمريكية للتلاعب بسعر الصرف. في الوقت نفسه ، تشعر فيتنام بالقلق أيضًا من أنها إذا سمحت للصادرات الصينية ذات التسمية الخاطئة بالمرور عبر فيتنام إلى أمريكا ، فسوف تواجه عقوبة من أمريكا.